المصدر:
تهويد: ص13.
للمزيد اقرأ مقالنا عن: السكن في القدس

لماذا يصمد المقدسي

بعاني المقدسيين من ظروف سكن سيئة! لكن شو السبب اللي خلاهم يتحملوها؟

إن الحياة خارج حدود بلدية القدس يعني فقدان المقدسيين هويتهم المقدسية؛ وبالتالي يضطرون للعيش في مساكن غير ملائمة للسكن البشري أو أن يكون البناء بدون ترخيص للمحافظة على هويتهم المقدسية.

أسئلة شائعة

ما هو السبي البابلي؟

بعد وفاة سليمان عليه السلام، انقسم حكمه إلى قسمين مملكة إسرائيل ، ومملكة يهوذا وعاصمتها القدس، فلما احتل البابليون الأرض المقدسة، وغزوا بيت المقدس بقيادة ملكهم نبوخذ نصر، قاموا بإخراج وسبي البابلين من الأرض المقدسة، وقام نبوخذ نصر بتدمير القدس بأكملها وإحراق المسجد الأقصى.

لماذا اختار المرابطون الرباط رغم خطره؟

سبب الرباط على أبواب المسجد الأقصى هو اعتبار المرابطين أن الأقصى عقيدة، وأنهم تركوا كل شيء حبًا للأقصى وإيمانًا بقدسيته، فالرباط هو واجب عليهم لحماية مقدساتهم من دنس اليهود فيدافعون، حيث أنهم يدافعون عن الأقصى بأجسادهم وعقولهم.

هل يتم تدريس مناهج الاحتلال في مدارس القدس؟

يقوم الاحتلال بإجبار المدارس في القدس على تدريس مناهجه المزورة ، ويكون عن طريق فرض المواضيع التي يجب تدريسها كالتاريخ الاسرائيلي واللغة العبرية، أو بإزالة شعار السلطة الفلسطينية عن الكتب ووضع شعار الاحتلال، وحذف المواضيع المتعلقة بتاريخ فلسطين ومنع تدريسها.

هل يجد الأسير المقدسي علاجًا لمرضه؟

يعيش الأسرى في سجون الاحتلال تحت ظروف قاسية، قد تتسبب بتعرضهم للمرض، لكن يعاني الأسير المريض من سوء العناية الصحية ومن الإهمال الطبي، ويكون هناك مماطلة في العلاج، ويمتنع الاحتلال عن إجراء العمليات الجراحية له، وأيضا يعانون من عدم تقديم العلاج المناسب.