المصدر:
القدس في قبضة التهويد: ص18
للمزيد اقرأ مقالنا عن: تهويد الأقصى

كُنُس يهودية في الأقصى!

سمعت عن الكنس اليهودية الأخطر على المسجد الأقصى؟

يقيم الاحتلال عشرات الكُنُس على أسوار المسجد الأقصى كـ (كنيس المدرسة التنكزيّة)، وأسفل منه كـ (قنطرة ويلسون)، وفي محيطه كـ (كنيس خيمة إسحاق).

أسئلة شائعة

ما هو المسجد الأٌقصى ؟

المسجد الأقصى هو كل ما دار حوله السور وتقارب مساحته 144 ألف متر مربع (144 دونم) و شكله رباعي غير منتظم، أما عن المبنى ذو القبة الفضية (الجامع القبلي) والمبنى ذي القبة الذهبية (مصلى قبة الصخرة) وغيرها من المعالم هم أجزاء من المسجد الأقصى أيضاً.

ما هي أنواع القمع التي يستخدمها الاحتلال بحق المرابطين؟

يستخدم الاحتلال طُرقًا عدة لإجبار المرابطين على الانسحاب، منها الضرب والقمع والاعتقال وسحب الإقامات والإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس ، وايضًا قطع الضمان ( التأمين الصحي ) عنهم مما يعيق علاج المقدسي وأسرته.

ما هو العزل الانفرادي؟

يعد العزل أقسى أنواع العقاب الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسير، حيث يتم احتجاز الأسير لفترات طويلة في غرفة منعزلة، لا تصلح للمعيشة أو الحياة، حيث تكون متسخة، ومعتمة ضيقة، تنبعث منها رائحة الرطوبة، فيها حمام قديم تخرج منه الفئران، مما يسبب أمراض ومضاعفات صحية للأسير.

ما هي الزخارف التي زيّن بها المسلمون على مر التاريخ قبة الصخرة؟

زيّن المسلمون قبة الصخرة بالعديد من الزخارف، منها: الزخارف الفسيفسائية والرخامية والخشبية والزجاجية وقد تم استبدال الزخارف الفسيفسائية على الجدار الخارجي للقبة في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني بالبلاط القاشاني أزرق اللون، وقد كُتبت عليها توثيقات منها سورة يس وجزء من سورة الإسراء.