المصدر:
مخطط التقسيم المكاني والمخاطر المحدقة بشرقي فناء المسجد الأقصى المبارك: ص5
للمزيد اقرأ مقالنا عن: كيف أخدم الأقصى

التقسيم الزماني

التقسيم الزماني مصطلح كثير بنسمعه في الإعلام ، شو يعني هذا المصطلح؟

التقسيم الزماني للأقصى هو تقسيم أوقات دخول المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود وذلك بتخصيص ساعات محددة للمسلمين وساعات محددة أخرى لليهود .

أسئلة شائعة

كيف يقوم اليهود بتهويد عقول المقدسيين في القدس؟

يقوم الاحتلال ب بتهويد عقول المقدسيين عن طريق استهداف قطاع التعليم في القدس، وإدخال المناهج الإسرائيلية المحرفة في المدارس، بحيث يتم تدريسها للطلاب وترسيخها في عقولهم، هذا بالإضافة إلى نقص عدد الغرف الصفية.

ما هو مصطلع الحانوكاه!؟

هو أحد الأعياد التي يحتفل بها اليهود في 25/ كانون الأول من كل عام ، ويحتفلون به لانتصار يهوذا المكابي في ثورته كما يزعمون ويستمر العيد لمدة 8 أيام تضاء فيها الشموع في كل يوم واحدة ويرمز للعيد بالشمعدان اليهودي

من وسائل طرد المقدسيين هو سحب الهوية المقدسية، فكيف يتم ذلك؟

يقوم الاحتلال بسحب بطاقات الهوية الزرقاء أو الإقامة الدائمة الخاصة بالمقدسيين، حتى يحرمهم من حق الإقامة في المدينة، و ذلك بحجة عدم دفع الضرائب، والأسباب الأمنية وغيرها، وبذلك يقلل من عدد السكان في مدينة القدس، وهذا ما يسعى ويطمح إليه الاحتلال.

متى بدأ الرباط في القدس؟

بدأ الرباط في عام 2000 أي بعد اقتحام شارون للأقصى وكان بشكل خفيف وغير منظم ، ثم بدأ الرباط بالتزايد والظهور بشكل علني عام 2010 تقريباً من خلال مشروع مصاطب العلم ومشروع الرباط واستمر بشكل منظم ويومي حتى عام 2015 حتى حُظر المشروعين.